بعد غياب دام 44 عام .. المنتخب الاسباني يسقط الألمان ويحرز ل

اذهب الى الأسفل

بعد غياب دام 44 عام .. المنتخب الاسباني يسقط الألمان ويحرز ل

مُساهمة من طرف يزيد في الأحد يونيو 29, 2008 9:38 pm

بعد غياب دام 44 عام .. المنتخب الاسباني يسقط الألمان ويحرز لقب يورو 2008






توج المنتخب الاسباني لكرة القدم بطلاً لكأس الأمم الأوروبية الثالثة عشر ( يورو 2008 ) والتي أقيمت في النمسا وسويسرا وذلك بعد تغلبه على نظيره المنتخب الألماني بهدف دون مقابل في المباراة النهائية التي جمعت بينهما اليوم الأحد على أستاذ "إرنست هابل" في العاصمة النمساوية فيينا ليكون اللقب الأوروبي الثاني في تاريخ الماتادور الاسباني . حيث شهدت المباراة تنافس وإثارة منذ انطلاقة الشوط الأول وسيطر الألمان على الربع الساعة الأولى من بداية المباراة ليستفيق بعدها المنتخب الاسباني ويحكم سيطرته على وسط الملعب ويكثف الهجمات على مرمى المنتخب الألماني وبالفعل أسفر الضغط الأسباني عن الهدف الأول بعدما مرر تشابي كرة بينية متقنة إلى الرائع توريس الذي تخلص من المدافع لام ببراعة وانفرد بليمان وسدد على يمينه في الدقيقة 33 من اللقاء. لينتهي بذلك الشوط الأول للمباراة .
وفي الشوط الثاني قام المدرب الألماني لوف بإخراج لام المتسبب في الهدف وإشراك اللاعب مارسل جنسن بدلا منه وذلك لسد الثغرات الكبيرة في الدفاع الألماني . ولم يقلل هذا التغيير كثيرا من خطورة الهجوم الأسباني بقيادة المتألق دائما فرناندو توريس.
ولهذا قام لوف بإجراء تبديل هجومي بالدفع بهداف نادي شالكه كيفين كوراني بدلا من اللاعب هيتلزبرجر في محاولة منه لإدراك هدف التعادل قبل مرور الوقت .
وبدأ المنتخب الألماني في التكثيف من هجماته على مرمى كاسياس عن طريق صحوة قوية قادها كابتن الفريق بالاك انتهت بتسديدة قوية مرت على يمين حارس ريال مدريد.
وكاد كوراني أن يمنح بلاده التعادل الثمين بعد أن ارتقى عاليا لكرة عرضية لكن العملاق كاسياس أمسك الكرة قبل وصولها للمهاجم الألماني.
وجاء رد المدرب الأسباني اراجونيس بتبديل لإعادة امتلاك خط الوسط حيث أخرج سيسك فابريجاس وأشرك نجم ليفربول تشابي الونسو بدلا منه في الدقيقة 64 .
وعلى الرغم من الصحوة الألمانية استمرت الخطورة الأسبانية قائمة دائما، وكان بإمكان تشابي هيرنانديز أن يضيف الهدف الثاني للماتادور لكنه آثر وضع الكرة بطريقة استعراضية مما مكن ليمان في التصدي لها بسهولة.
ومرة أخرى كاد اللاعب ماركوس سينا أن يطلق رصاصة الرحمة على المنتخب الألماني بعد سلسلة من التمريرات بينه وبين كل من داني جويزا وكازرولا لكن تسديدة أخطأت المرمى.
مرت الدقائق سريعة ونجح لاعبو أسبانيا في الحفاظ على شباكهم نظيفة لتنتهي المباراة أخيرا بفوز مستحق على الماكينات الألمانية.
avatar
يزيد
مساعد المشرف العام
مساعد المشرف العام


عدد الرسائل : 243
السٌّمعَة : 0
نقاط : -4
تاريخ التسجيل : 19/03/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى