ماذا قيل عن الثنيان نجم المنتخب السعودي سابقاً

اذهب الى الأسفل

ماذا قيل عن الثنيان نجم المنتخب السعودي سابقاً

مُساهمة من طرف يزيد في الأحد أكتوبر 28, 2007 12:08 am




موهبته صنعت نجوما

الثنيان من أساطير كرة القدم السعودية … لن يتكرر بسهولة حتى على المستويين العربي والآسيوي … يتمتع بمواصفات لا تتوفر إلا لديه سواء عندما كان مهاجما أو لاعب وسط كصانع لعب … تمريراته صنعت نجوما …
أعتقد أن الكرة السعودية ستفقد الكثير بعد اعتزاله …. كل الأندية السعودية مطالبة بتكريمه لمساهماته الفعالة مع منتخبنا الوطني في تحقيق العديد من الإنتصارات والإنجازات ……
يكفيه أنه كلما ذكر اسمه أتفق الجميع على أنه لاعب غير عادي ..


القائل/ أحمد مسعود
رئيس نادي الاتحاد السابق



جارنشيا العرب

يستحق أن يلقب بـ ( جارنشيا العرب ) .. شخصيا أعتبره أحد عمالقة القرن .. ترسانة مهارات ولا يضاهيه في ذلك لاعب آخر وموهبة كروية من الصعب تكرارها بسهولة ونجوميته فذة ويستحق الاحترام كنت ولا زلت من أشد المعجبين بأدائه وعبقريته كلاعب ولا أخفي أنني دائما أتشوق لمشاهدة مباريات الهلال للاستمتاع بما سيقدمه إلى درجة أنني كنت أشعر أنه يراوغني حتى وأنا خلف الشاشة … تاريخه مشرف واسمه علامة بارزة في تاريخ الكرة السعودية ويكفيه أنه محبوب الجميع ولم يسبق وأن اختلف على نجوميته اثنان … إنه يوسف الثنيان قائد الهلال والمنتخب السعودي ..


القائل/ أمين دابـو
نجم ومدرب الأهلي سابقا



أعتبره مثلي الأعلى

الثنيان اعتبره لاعب الوسط الأول في الكرة السعودية عايش العصور الذهبية لفريقه والمنتخب السعودي عندما كنت أمارس الكرة في بداياتي أعتبره مثلي الأعلى ونجمي المفضل إلى درجة أنني كنت أحاول تقليده في مهاراته التي تطربني ، بالفعل هو فيلسوف الكرة السعودية ، أتمنى أن نرى في الملاعب خليفة له حتى يتواصل استمتاعنا بمفهوم المهارات الحقيقية التي هي من الخصال التي لاتتوفر إلا لديه .


القائل/خميس الزهراني
نجم فريق الاتحاد والمنتخب السعودي



موهبة في زمن قلت فيه المواهب

الثنيان موهبة كروية فذة في زمن قلت فيه المواهب ، في كل مباراة للهلال أو المنتخب السعودي أبحث عنه لأن وجوده يعني أننا سنكون أمام سهرة كروية ممتعة ، مهاراته ومراوغاته لايتصف بها سواه حتى على مستوى الكرة العربية .. لا أعتقد أنه سيتكرر .. لديه قوة تحمل يحسد عليها … بالفعل هو فيلسوف الكرة السعودية، سيظل في الذاكرة طويلاً بعد اعتزاله.


القائل/زهير بخيت
نجم منتخب الإمارات



الثنيان وبس

عندما يكون الحديث عن النجومية .. والموهبة فلا بد أن يكون لنجم النجوم يوسف الثنيان نصيب وافر لتميزه وبصورة لا تقبل الجدل في هذا الجانب (( شخصيا لم يسبق وأن شاهدت لاعبا بمواصفاته وأشك أن (( يولد )) مثله حتى لو بعد مائة عام ..
الذي يشاهد الثنيان وهو يطوع الكرة لنفسه … ويراوغ خصومه بحرافه متناهية يشعر أنه سبق عصره بسنوات ليست بالقليلة .. إلى درجة أن الكثيرون بداء وكأنهم وأنا منهم يراهنون على نجاحه حتى لو قدر له (( وقتها )) اللعب في أقوى المنافسات العالمية ..
ولأنني جاورته لأكثر من عشر سنوات لا أخفي بأنني كنت وزملائي المدافعين نشعر بارتياح كبير عندما نشاهده عنصرا أساسيا في فريقنا لأن وجوده يعني مزيدا من القلق للخصوم … ومما يؤكد تميزه أنه ساهم في تحقيق كم كبير من البطولات لم يسبقه لاعب آخر في ذلك …


القائل/صالح النعيمة
قائد الهلال والمنتخب السعودي السابق



الفيلسوف

أطلقت لقب الفيلسوف على يوسف الثنيان فكان الأشهر من بين عشرات الألقاب التي أطلقتها .
حين لعب الثنيان جناحا .. كان أعظم لاعب .. وحين تحول إلى خط الوسط أصبح أعظم لاعب .
مراوغ وهداف وقارىء ممتاز لكل حركة داخل الملعب .
يوسف الثنيان باختصار أعظم (( فنان )) في تاريخ الكرة السعودية …… والعربية .
سيرحل (( الفيلسوف )) ويودع الملاعب نهائيا فما أكبرها من خسارة .


القائل/ عادل عصام الدين
عالم الرياضة
avatar
يزيد
مساعد المشرف العام
مساعد المشرف العام


عدد الرسائل : 243
السٌّمعَة : 0
نقاط : -4
تاريخ التسجيل : 19/03/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى