دوري المحترفين

اذهب الى الأسفل

دوري المحترفين

مُساهمة من طرف الرجل الأمين في الخميس سبتمبر 24, 2009 10:25 am

صراع الأقوياء يجمع النصر بالشباب في ثالث جولات دوري المحترفين
العالمي يفتقد خدمات قائده حسين عبدالغني والليث يدفع بالليبي طارق التايب

جانب من لقاء سابق بين النصر والشباب
الرياض: عبدالله الحمقي

ستكون الجماهير السعودية على موعد مع نزال من العيار الثقيل عندما يلتقي النصر بالشباب في مستهل مباريات الجولة الثالثة من دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم.
الفائز في لقاء اليوم الذي يحتضنه إستاد الملك فهد الدولي، سيكون الرابح الأكبر في الجولات المقبلة من الدوري، حيث سيكون لاعبوه قد ضمنوا دعماً معنوياً كبيراً لتحقيق الانتصارات في الجولات المقبلة.
الطرف الأول في اللقاء، فريق النصر (الثامن بنقطة واحدة)، يأمل في تسجيل فوزه الأول في المسابقة بعد أن خرج متعادلاً خارج قواعده مع الاتفاق 1/1 في الجولة الثانية بإستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، وغاب عن اللعب في الجولة الأولى بعد تأجيل مواجهته أمام الحزم لإصابة عدد من لاعبي الأخير بأنفلونزا الخنازير، وربما يكون ذلك دافعاً أكبر للاعبي النصر وجعلهم أكثر حرصاً على الفوز خصوصاً أن جماهيرهم ستقف خلفهم كعادتها وستكون الأكبر عددا مقارنة بجماهير فريق الشباب.
ويملك مدرب النصر، الأوروجوياني جورج ديسلفا كافة الأوراق التي بإمكانها تجيير الفوز للأصفر، كما بات يملك معلومات متكاملة عن فريقه وكذلك الفريق الخصم الذي نجح في تجاوزه قبل نحو أسبوعين في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، بيد أن تلك المواجهة ستختلف كلياً عن مواجهة الليلة التي ستشهد عودة العناصر الدولية واللاعبين الأجانب الذين سيثرون المواجهة فنياً. تشكيلة النصر ستشهد هذا المساء عدداً من التغييرات في ظل الإصابات التي شهدها تدريب الفريق قبل الأخير، حيث سيغيب قائد الفريق حسين عبدالغني والمدافع أحمد البحري عن المشاركة بسبب الإصابة وهو ما سيجعل المدرب يدفع بالبديلين عبده برناوي وعبدالعزيز هوساوي للمشاركة في القائمة الرئيسية.
وستتكون القائمة الصفراء من خالد راضي في حراسة المرمى.
وفي الدفاع: عبدالعزيز هوساوي وصالح صديق والبرازيلي ايدير وعبده برناوي.
وفي خط الوسط: يوسف الموينع وإبراهيم (محوري ارتكاز) وسعود حمود والكوري لي شو والأرجنتيني فيغاروا ، على أن يبقى محمد السهلاوي أو ريان بلال وحيداً في المقدمة.
وستكون هذه التشكيلة هي الأقرب عطفاً على المشاركات الماضية، ويملك ديسلفا بدلاء مميزين مثل المصري حسام غالي وسعد الحارثي وخالد الزيلعي أحد مفاجآت النصر هذا الموسم، لكن أكثر ما يخشاه ديسلفا وقوع لاعبي خط الدفاع في أخطاء فادحة قد تكلف الفريق استقبال الكثير من الأهداف في مرماه.
وتبقى ورقتا الكوري لي والأرجنتيني فيغاروا هما الأبرز في التوليفة النصراوية والتركيز عليهما سيكون مضاعفاً كون الشباب (الثالث، 4نقاط) يمتلك أفضل خط وسط في الدوري السعودي بتواجد أحمد عطيف والبرازيلي كماتشو والليبي طارق التايب وهذا ما سيعطي الليث الأفضلية في ذلك الخط، لكن الشبابيين يعون أن خط الدفاع الذي سيفتقد لخدمات نايف القاضي وسند شراحيلي بسبب الإيقاف، سيكون أمام اختبار حقيقي وهو ما دفع مدربه البرتغالي باتشيكو إلى البحث عن حلول مجدية لسد تلك الثغرة وهذا ما جعله يعيد الأسترالي ادم جريفتس إلى مركز قلب الدفاع للوقوف للعب إلى جانب فيصل العبيلي وعبدالله شهيل وزيد المولد وحسن معاذ.
ويبقى ثنائي المقدمة، الدولي الأنجولي فلافيو والدولي ناصر الشمراني مقلقاً للدفاعات النصراوية التي بالتأكيد درست هذا الأمر جيداً خصوصاً أن الثنائي أثبت قدرته التهديفية في مواجهات الحسم طوال السنوات الماضية.
وستشكل مشاركة المحترف الليبي طارق التايب قوة إضافية للشباب في المواجهة خصوصاً أن اللاعب يعرف جيداً قدرات النصراويين.
avatar
الرجل الأمين


عدد الرسائل : 2
السٌّمعَة : 0
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 17/09/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى