نسب محمد بن هادي بن بكري العجيلي
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
نسب محمد بن هادي بن بكري العجيلي
هذا نسب محمد بن هادي بن بكري العجيلي
كما ذكر في كتاب (الظل الممدود في الوقائع الحاصلة في عهد ملوك آل سعود الأولين)
تأليف الشيخ محمد بن هادي بن بكري بن عجيلي 1220هـ / 1805م
نسبه هو( محمد بن هادي ( عبدالهادي) بن بكري بن محمد بن مهدي بن موسى بن جغثم بن عجيل بن عيسى بن حسن بن محمد بن أسعد بن عبدالله بن أحمد بن موسى بن علي بن يوسف بن إبراهيم بن اب العباس احمد بن موسى بن علي بن عمر بن عجيل بن محمد بن حامد بن زرنوق بن وليد بن زكريا بن محمد بن حامد بن معزب بن عبيد بن محمد الفارس بن زايد بن ذؤال بن شنوءه بن ثوبان بن عبس بن غالب بن عبدالله بن عك بن عدنان ) ويتبين أن نسب بني عجيل يعود في الزرانيق إذ قال أحمد بن محمد قاطن (( بنو العجيل .... يعود نسبهم في الزرانيق )) وهم (( قبيلة مشهوره من بيت الأكيد أحد بيوت عك بن عدنان القبيلة المعروفة بتهامة )) (( ومن الواضح أن بيت آل عجيل بتهامة اليمن يعد من بيوت العلم والسيادة )) ((اذ هم أكبر بيت وأبعد صيت وأوفر حرمة وأكثر جلالة ))
كما ذكر في كتاب (الظل الممدود في الوقائع الحاصلة في عهد ملوك آل سعود الأولين)
تأليف الشيخ محمد بن هادي بن بكري بن عجيلي 1220هـ / 1805م
نسبه هو( محمد بن هادي ( عبدالهادي) بن بكري بن محمد بن مهدي بن موسى بن جغثم بن عجيل بن عيسى بن حسن بن محمد بن أسعد بن عبدالله بن أحمد بن موسى بن علي بن يوسف بن إبراهيم بن اب العباس احمد بن موسى بن علي بن عمر بن عجيل بن محمد بن حامد بن زرنوق بن وليد بن زكريا بن محمد بن حامد بن معزب بن عبيد بن محمد الفارس بن زايد بن ذؤال بن شنوءه بن ثوبان بن عبس بن غالب بن عبدالله بن عك بن عدنان ) ويتبين أن نسب بني عجيل يعود في الزرانيق إذ قال أحمد بن محمد قاطن (( بنو العجيل .... يعود نسبهم في الزرانيق )) وهم (( قبيلة مشهوره من بيت الأكيد أحد بيوت عك بن عدنان القبيلة المعروفة بتهامة )) (( ومن الواضح أن بيت آل عجيل بتهامة اليمن يعد من بيوت العلم والسيادة )) ((اذ هم أكبر بيت وأبعد صيت وأوفر حرمة وأكثر جلالة ))
انس الحفظي-
عدد الرسائل : 72
العمر : 37
السٌّمعَة : -1
نقاط : 75
تاريخ التسجيل : 19/11/2007
رد: نسب محمد بن هادي بن بكري العجيلي
بارك الله فيك أنوسه فعلاً جهد تشكر عليه
أبو خالد- عدد الرسائل : 562
السٌّمعَة : 1
نقاط : 671
تاريخ التسجيل : 04/01/2008
رد: نسب محمد بن هادي بن بكري العجيلي
تسلم يا ابو خالد. مشكور على مرورك
انس الحفظي-
عدد الرسائل : 72
العمر : 37
السٌّمعَة : -1
نقاط : 75
تاريخ التسجيل : 19/11/2007
رد: نسب محمد بن هادي بن بكري العجيلي
السلام عليكم
يعطيك العافية على المعلومات القيمة التي تطرحونها في هذا الموقع الأغر
يعطيك العافية على المعلومات القيمة التي تطرحونها في هذا الموقع الأغر
فؤاد الحفظي-
عدد الرسائل : 1
السٌّمعَة : 0
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 11/09/2008
رد: نسب محمد بن هادي بن بكري العجيلي
اووووبَ ابو الحوسسَههٌ على العموم مشكور على المعلومة >بسسَ وش فآيدتنآ حنى بس يالله مع الناس يعطيك الف عآفية
hassan alhofdhy-
عدد الرسائل : 2
العمر : 24
السٌّمعَة : 0
نقاط : 4
تاريخ التسجيل : 18/09/2011
رد: نسب محمد بن هادي بن بكري العجيلي
الابن الغالي انس :
اسعدني جدا ما ذكرته :
فهذا الشيخ / هو محمد بن هادي بن بكري ابن عم الشيخ / احمد الحفظي الاول بن عبدالقادر بن بكري .
ولذلك فانها معلومه قيمه نفتخر بها عن الاجداد العظماء واصلهم الجامع :الشيخ الجليل :
(( الجد موسى بن جغثم بن عجيل )) من ابنائه واحفاده كان جُل اهتمامهم هو طلب العلم ونشره خاصة فيما يتعلق بعلوم الدين .
ومنها هذا الكتاب (( حيث تكرر كثيرا في هذه الرسالة مع شيخنا ذكر الشرك والكفر وما حصل حينئذ من الحروب والقتال في زمانه من اجل ذلك . ولعل للشيخ عذره , ولكن قد يكون ذلك مجرد جهل من بعض اهل تلك المناطق وخصوصا في الجنوب حينما كانوا على فطرتهم غير ملمين بقواعد واركان الاسلام والايمان او لعل الخلاف جاء من قبل بعض من خالف من امرائهم ورؤسائهم مما راوا من بعض الغلو في القتال والتكفير للناس يدل على ذالك ما جاء بالرسالة المسماه (( اللحام المكين )) للامام ( محمد بن احمد الحفظي الاول ) فلو رجعت اليها لوجد التوضيح الشافي الكافي لما قلت ورحم الله الامامين صاحبي الرسالتين جميعا اللهم امين
واتمنى ان تكون الان المعلومه واضحه لدى (hassan alhofdhy )
اسعدني جدا ما ذكرته :
فهذا الشيخ / هو محمد بن هادي بن بكري ابن عم الشيخ / احمد الحفظي الاول بن عبدالقادر بن بكري .
ولذلك فانها معلومه قيمه نفتخر بها عن الاجداد العظماء واصلهم الجامع :الشيخ الجليل :
(( الجد موسى بن جغثم بن عجيل )) من ابنائه واحفاده كان جُل اهتمامهم هو طلب العلم ونشره خاصة فيما يتعلق بعلوم الدين .
ومنها هذا الكتاب (( حيث تكرر كثيرا في هذه الرسالة مع شيخنا ذكر الشرك والكفر وما حصل حينئذ من الحروب والقتال في زمانه من اجل ذلك . ولعل للشيخ عذره , ولكن قد يكون ذلك مجرد جهل من بعض اهل تلك المناطق وخصوصا في الجنوب حينما كانوا على فطرتهم غير ملمين بقواعد واركان الاسلام والايمان او لعل الخلاف جاء من قبل بعض من خالف من امرائهم ورؤسائهم مما راوا من بعض الغلو في القتال والتكفير للناس يدل على ذالك ما جاء بالرسالة المسماه (( اللحام المكين )) للامام ( محمد بن احمد الحفظي الاول ) فلو رجعت اليها لوجد التوضيح الشافي الكافي لما قلت ورحم الله الامامين صاحبي الرسالتين جميعا اللهم امين
واتمنى ان تكون الان المعلومه واضحه لدى (hassan alhofdhy )
(( *الحفظي* ))1-
عدد الرسائل : 8
السٌّمعَة : 0
نقاط : 14
تاريخ التسجيل : 26/05/2010
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى